إنشاء وإدارة العروض الترويجية
إدارة العروض الترويجية بفعالية تتيح لك تعزيز المبيعات وجذب العملاء عبر تصميم عروض جذابة ومحددة بدقة بناءً على استراتيجيتك التسويقية وتفضيلات العملاء.
إدارة العروض
- من قائمة التسويق، اختار العروض يمكنك الاطلاع على جميع العروض، تعديلها، أو إضافة عروض جديدة.
- تذكر أنه يمكن تشغيل عرض ترويجي واحد فقط في نفس الوقت لتحقيق أفضل استفادة من الحملات الترويجية.
قائمة العروض.
تتضمن قائمة العروض الترويجية جميع العروض التي قمت بإنشائها مع التفاصيل التالية:
اسم العرض الترويجي: اسم العرض لتمييزه.
نوع العرض:تحديد نوع العرض، سواء على إجمالي الفاتورة أو عرض مخصص.
تاريخ البدء:متى يبدأ العرض.
تاريخ الانتهاء:متى ينتهي العرض.
تاريخ الإنشاء:التاريخ الذي تم إنشاء العرض فيه.
الحالة: يعبر عن حالة العرض (نشط، / غير نشط).
الإجراءات:الخيارات الإدارية مثل تعديل، حذف، أو تفعيل العرض.
إضافة عرض ترويجي جديد
لإضافة عرض ترويجي جديد، عليك إدخال المعلومات التالية:
- اسم العرض.
- تاريخ البدء/تاريخ الانتهاء.
- تاريخ بدء الحجز/تاريخ انتهاء الحجز(الوقت الذي يمكن للعميل اجراء الحجز فيه اثناء فترة العرض).
- الحد الأدنى للإنفاق(اذا كنت تريد تحديد الحد الادني لفاتورة العميل ليتمكن من الاستفادة بالعرض).
- استخدام الكوبون: يمكنك تحديد ما إذا كان العميل بامكانه استخدام كوبون خصم مع العرض.
- نوع الخصم: اختر بين:خصم على إجمالي الفاتورة.خصم مخصص.
- طريقة الخصم إذا اخترت خصم إجمالي الفاتورة او مخصص
- نوع الخصم في حال اختيار اجمالي الفاتورة:مبلغ ثابت./نسبة مئوية.
- استخدام الخصم للخدمات: حدد ما إذا كان العرض يشمل الخدمات.
- استخدام الخصم للمنتجات: حدد ما إذا كان العرض يشمل المنتجات.
- المبلغ: تحديد مبلغ الخصم أو النسبة المئوية.
العروض الترويجية المخصصة
- إذا اخترت العرض الترويجي المخصص، ستظهر علامة تبويب جديدة بعد النقر على حفظ، تتيح لك إنشاء مجموعات مخصصة.
- خطوات إعداد المجموعات في العرض المخصص:
- إضافة اسم المجموعة: تحديد اسم مميز للمجموعة.
- اختيار نوع الخصم:مبلغ ثابت او نسبة مئوية.
- تحديد الخدمات أو المنتجات:اختر الخدمات أو المنتجات التي سيتم تطبيق الخصم عليها.
ملاحظات هامة: - يمكنك إنشاء عدة مجموعات لتخصيص الخصومات على نحو أفضل.
- مهم: لا يمكن اختيار نفس الخدمة أو المنتج في أكثر من مجموعة واحدة.
أنواع العروض الترويجية مع أمثلة
١- عرض على إجمالي الفاتورة
الوصف: يمنح خصمًا على إجمالي الفاتورة بمبلغ ثابت أو نسبة مئوية.
مثال: خصم 15% على إجمالي الفاتورة إذا تجاوزت قيمة المشتريات 200 ريال.
٢-عرض مخصص
الوصف: يسمح لك بإنشاء مجموعات من الخدمات أو المنتجات، مع تطبيق خصومات مخصصة لكل مجموعة.
مثال:مجموعة 1: خصم 10% على خدمات العناية بالبشرة.
مجموعة 2: خصم ثابت 50 ريالًا على المنتجات المتعلقة بالشعر.
طريقة عرض العروض في الأونلاين ونقاط البيع
عند استخدام العروض الترويجية المخصصة، يتم توفير تجربة واضحة لكل من العملاء والموظفين المسؤولين عن نقاط البيع (POS).
كيفية عرض الخصومات للعملاء والموظفين:
للعملاء في صفحة الحجز:
- سيتم عرض سعر الخدمة أو المنتج قبل الخصم وسعرها بعد الخصم بوضوح أثناء الحجز.
- يتيح ذلك للعميل معرفة مقدار الخصم المطبق على الفور، مما يعزز من جاذبية العرض.
للكاشير في نظام نقاط البيع (POS):
- يظهر سعر الخدمة أو المنتج قبل الخصم وسعرها بعد الخصم مباشرة في شاشة نقاط البيع.
- يضمن هذا الوضوح سهولة معالجة الفواتير ودقة الحسابات.