إنشاء وإدارة الخدمات

إنشاء وإدارة الخدمات

إنشاء وإدارة الخدمات

تعرّف على كيفية إعداد وإدارة خدماتك بكفاءة لضمان إدراجها بشكل صحيح في جدول المواعيد عند حجزها سواء عبر الإنترنت أو في المتجر، مما يسهل على العملاء الوصول إلى خدماتك والاستفادة منها.

إضافة خدمة

  • افتح المركز، اختر "الخدمات".
  • في تبويب "الخدمات"، ستجد زر "إضافة خدمة جديدة".
  • اضغط على "إضافة خدمة جديدة" ثم:
    • قم بتحميل صورة الخدمة.
    • أدخل اسم الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية.
    • أدخل وصف الخدمة.
    • اختر القسم المناسب.
    • حدد نوع الخدمة: منزل، مركز أو كلاهما (إذا كنت تقدم كلا النوعين).
    • اختر نوع السعر: ثابت أو يبدأ من.
    • اختر نوع الضريبة المضافة (VAT).
    •  إذا كانت الخدمة تتطلب وقت اضافي، أدخل الوقت قبل وبعد الخدمة لاغلاقالفترات الزمنية.
    • أدخل سعر الخدمة شامل الضريبة إذا كانت الضريبة تنطبق على فرعك.
    • حدد المدة الزمنية اللازمة لتقديم الخدمة.
    • إذا كان لديك أكثر من خيار للخدمة، اضغط على "إضافة خيار" وابدأ بإدخال تفاصيل الخيار.
    • إذا كنت ترغب في تفعيل إضافة الخدمة في الحجز عبر الإنترنت أو ضمن الباقات، قم بتفعيل الخيار المناسب.


بعد حفظ البيانات المطلوبة لإضافة الخدمة، يمكنك البدء في تخصيص خيارات الخدمة المرتبطة.

  • من صفحة الخدمات، اختر الخدمة المطلوبة واضغط على النقاط لفتح قائمة الإجراءات، ثم اختر "تعديل".

تخصيص مقدمي الخدمة:

  • بشكل افتراضي، سيتم تعيين جميع مقدمي الخدمة لهذه الخدمة.
  • إذا كنت ترغب في اختيار مقدم الخدمة الذي يقدم هذه الخدمة فقط، قم بإيقاف تشغيل خيار "الكل".
  • بعد ذلك، يمكنك اختيار مقدم الخدمة من القائمة المنسدلة التي ستظهر لك.


إضافة إضافات الخدمة 

  • من تبويب " إعدادات إضافية " في عرض تعديل الخدمة، ستجد خيار "إضافات الخدمة".
  • اضغط على "إضافة"، وابدأ بإدخال اسم الإضافة وسعرها.
  • سيتم عرض هذه الإضافات للمستخدم عند الحجز عبر الإنترنت أو في نظام نقاط البيع 


إضافة تكلفة الخدمة

  • من تبويب "الإعدادات الإضافية" في عرض تعديل الخدمة، ستجد خيار "إدخال تكلفة الخدمة".
  • اختر نوع التكلفة: ثابتة أو كنسبة مئوية.
  • أدخل التكلفة.
  • سيقوم النظام بحساب التكلفة لكل خدمة تقوم ببيعها تلقائيًا.

تعيين وقت الخدمة

  • من تبويب "الإعدادات الإضافية" في عرض تعديل الخدمة، ستجد خيار "تخصيص وقت الخدمة".
  1. إذا كنت ترغب في التحكم في توفر الخدمة والفترات الزمنية التي ستكون متاحة فيها، يمكنك إدخال مدة الفترات الزمنية بالدقائق.

تعيين الفروع

  • من تبويب "الإعدادات الإضافية" في عرض تعديل الخدمة، ستجد خيار "تعيين الفروع".
  • إذا كان لديك أكثر من فرع وتريد نسخ الخدمة إلى فروع أخرى، يمكنك اختيار الفروع التي تقدم فيها هذه الخدمة من القائمة المنسدلة الخاصة بالفروع.

تخصيص سعر مقدم الخدمة

  • من تبويب "تخصيص الموظفين" في عرض تعديل الخدمة، يمكنك اختيار الموظف وتخصيص سعر الخدمة لهذا الموظف المحدد.
  • سيظهر هذا السعر فقط عند اختيار هذا الموظف لتقديم الخدمة.
  • اختر الموظف من تبويب و أدخل السعر الخاص بهذا الموظف.
  • اضغط على "إضافة" لإضافة موظف آخر وتحديد سعره.
  • بعد الانتهاء، اضغط على "حفظ".


ترتيب الخدمات

لتحديد ترتيب ظهور خدماتك داخل الاقسام للعملاء عند الحجز عبر الإنترنت:

  • في تبويب الخدمات، اضغط على زر ترتيب الخدمات.
  • ستظهر نافذة جديدة، اسحب الخدمات داخل كل قسم وضعها في الترتيب الذي تريده.


    • Related Articles

    • إنشاء وإدارة الاقسام للخدمات

      إنشاء وإدارة فئات الخدمات يُسَهِّل تنظيم الخدمات في أقسام على العملاء تصفحها وحجزها بسهولة. تعرّف على كيفية إنشاء الأقسام، إدارتها، وحذفها لتنظيم الخدمات بشكل فعّال. إضافة قسم جديد افتح المركز واختر "الخدمات". اختر تبويب "الأقسام". اضغط على "إضافة ...
    • إعدادات الخدمات المنزلية

      إعدادات الخدمات المنزلية : بإمكانك التحكم بإعدادات الخدمات المنزلية في حال توفرها في الصالون من خلال التنقل الإعدادات < إعدادات الخدمات المنزلية اذا كان الصالون لا يوفر خدمات منزلية لا تظهر له هذي الإعدادات تحتوي على الاعدادات التالية : تفعيل الخدمات ...
    • الخدمات المنزلية

      الخدمات المنزلية
    • إنشاء موظف

      إضافة موظف بإمكانك إضافة موظف جديد لك من خلال التنقل إلى الموظفين -> الموظفين ومن ثم الضغط على زر إضافة موظف جديد ومن ثم تعبئة البيانات الأساسية للموظف وتحتوي على البيانات التالية الصلاحيات ( وهي الدور الاساسي للموظف) الفروع ( الفرع التابع للموظف) ...
    • إدارة الموظفين وإدارة الشفتات

      من خلال هذه المقالة المختصرة ستكون قادراً على إضافة موظفين جدد وتعريف فترات الزمنية الخاصة بهم وذلك من خلال اتباع الشروحات التالية بالتسلسل : 1-إضافة الموظفين 2- إضافة فترة زمنية (شفت) 3- تعريف فترة العمل للموظف بعد ذلك تكون قد أتتمت عملية إضافة ...